منتجات زارا بأيدي جزائرية

السبت
16.09.2023
توقيع عقود الشراكة مع زارا لإنتاج ملابسها على الأراضي الجزائرية
 

من منا لا يعرف ماركة الملابس العالمية المشهورة Zara؟ فهي من أهم العلامات التجارية في مجال تصميم الأزياء حول العالم، ونظراً لمساعي زارا في التوسع لكي تغطي منتجاتها كل أنحاء الكرة الأرضية قامت الشركة بدخول السوق الجزائري عبر افتتاح عدة فروع لها، لكن خبرنا اليوم لا يتوقف عند حد افتتاح فروع لشركة Zara في الجزائر بل يتعدى ذلك نحو توقيع عقود لفتح خط إنتاج لها في الجزائر فما هي التفاصيل؟

خطوات زارا الأولى في الجزائر

عملت شركة زارا منذ اللحظات الأولى لدخولها إلى السوق الجزائري على مبدأ التميز وهذا ما دفعها لاختيار مواقع جذابة لفروعها في البلاد، فقد كان الافتتاح الأول لمتاجر Zara في باب الزوار المعروف بأهميته من الناحية السياحية والتجارية على صعيد البلاد فهو موطن لأشهر ماركات الملابس العالمية، وبذلك ضمنت زارا موقع تجاري فريد يحقق لها النجاح الذي تطمح إليه.

ولم يمر الوقت طويلاً حتى قامت زارا بافتتاح فرعها الثاني في البلاد وهذه المرة في المركز التجاري غاردن سيتي في شراقة، وقد تلتها الكثير من الخطوات المشابهة في شتى المدن الجزائرية مثل وهران وقسنطينة وعنابة، على النحو الذي يوفر لكل مواطن جزائري سهولة التبضع من علامة زارا أياً كانت البقعة الجغرافية التي يتواجد فيها على أراضي الجمهورية الجزائرية، لأن منتجات زارا متاحة بكل بساطة لكل من يبحث عن الأناقة في الجزائر.

افتتاح زارا خط إنتاج لها في الجزائر

لم تكن مساعي شركة Zara في الجزائر مجرد مساعي عادية تقتصر على عمليات التوسع لكي تنتشر العلامة في الأراضي الجزائرية وحسب، بل إن طموح Zara كان أكبر من ذلك بكثير وبدأت علاماته تطفو على السطح مع الأخبار التي تناقلتها وكالات الأنباء والصحف المحلية والأجنبية حول توقيع عقود جديدة ما بين شركة زارا والمصانع المحلية الجزائر لكي يتم تصنيع جميع منتجات زارا بأيادي محلية وفي المصانع الجزائرية.

وإن كان تفسير مساعي زارا هو رغبتها في انتشار منتجاتها بشكل أكبر وتعاظم أرباحها من دون أي حاجة لإنفاق تكاليف افتتاح معامل خاصة بها ومتاجر أخرى، فإن مثل هذه العقود لن تعود بالنفع فقط على شركة زارا ولكنها أيضاً ستؤدي لانتعاش الاقتصاد الجزائري ولا سيما من جهة القطاع الصناعي الذي ستتوفر لديه فرص عمل ضخمة ولإنتاج بضائع ذات جودة عالية واسم عالمي فمن الرائع حقاً أن نشاهد في الأيام المقبلة منتجات زارا وقد كتب عليها شعار "صنع في الجزائر".

تصدير منتجات زارا من الجزائر ونحو السوق الأفريقي

يمكننا القول وبكل ثقة بأن نتائج مشروع زارا المتعلق بافتتاح خط إنتاج لها في الجزائر بعيدة المدى، وهو ما أدركته بل وسعت إليه الحكومة الجزائرية ممثلةً بالوزير كمال رزيق وزير التجارة وترقية الصادرات وكذلك جهود الوكالة الوطنية لترقية التجارة الخارجية والرامية إلى التحول من الاستيراد لبضائع زارا والألبسة العالمية بشكل عام إلى خطة التصنيع بشكل محلي لتغطية السوق الجزائري ومن ثم تصدير الفائض نحو السوق الأفريقية.

وبالطبع فإن مثل هذه الخطط سوف تعود بنفع كبير على اقتصاد الجزائر فهي ستحول البلاد من فكر المستهلك إلى فكر المنتج، وهذا ما سوف يفتح المجال أمام دخول المزيد من العلامات التجارية العالمية غير شركة زارا في عقود فرنشايز جديدة مع المصانع الجزائرية، وكل هذه التطورات سوف تصب بالتأكيد في مصلحة المواطن الجزائري إذ أنها سوف توفر له أرقى بضائع الأزياء العالمية وبأسعار أقل نظراً لتصنيعها بشكل محلي وتوفير نفقات الاستيراد.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى