الجزائر تحتضن أكبر مجمع فندقي في إفريقيا

الأحد
01.10.2023
افتتاح علامة ماريوت لفندق جديد في باب الزوار في العاصمة الجزائرية
 

الجزائر تحتضن أكبر مجمع فندقي في القارة الأفريقية من علامة ماريوت… هذا الخبر الذي تناقلته وكالات الأنباء المحلية والعالمية لأيام وأيام هو باكورة عمل طويل بدأت به سلسلة ماريوت الفندقية منذ سنوات في الأراضي الجزائرية ليتكلل أخيراً عبر تجمع فندقي فاخر في منطقة باب الزوار هو الأضخم من نوعه من حيث الطاقة الاستيعابية أم من حيث المرافق الخدمية، فما هي تفاصيل الإقامة في فندق ماريوت الجديد في باب الزوار؟ تعرف معنا عليها عبر تقريرنا التالي.

الإعلان عن افتتاح فندق ماريوت الجديد في العاصمة الجزائرية

شهدت العاصمة الجزائرية في عام 2019م نقلة نوعية في عالم الضيافة الفندقية تمثلت في الإعلان عن افتتاح مشروع Trust complex building الذي يعد الأكبر من نوعه على مستوى القارة الأفريقية في مجال الفنادق والمنتجعات الفاخرة، وقد كان من أوائل الفنادق المفتتحة في المشروع فندق ماريوت باب الزوار ذي تصنيف الخمس نجوم والذي من المتوقع أن يخلق 3000 فرصة عمل جديدة في الجزائر.

ونظراً لأهمية خطوة ماريوت باتجاه القطاع الفندقي الجزائري فقد حضر تدشين الفندق الجديد كل من عبد القادر بن مسعود وزير السياحة والصناعات التقليدية ووزيرة البيئة والطاقات المتجددة ووزير الثقافة والاتصالات ووزير الصحة ووزير الموارد المائية ووالي الجزائر العاصمة، ويشير هذا حضور كل هذا الوفد الحكومي لافتتاح فندق ماريوت الجديد على ترحيب الحكومة الجزائرية الواسع باستثمار علامة ماريوت البالغ 400 مليون دولار أمريكي.

موقع فندق ماريوت الجديد في العاصمة الجزائرية

سبق وأسلفنا بأن فندق ماريوت الجديد هو جزء من مشروع Trust complex building في منطقة باب الزوار في العاصمة الجزائرية وهو موقع ساحر بكل تأكيد ويليق به أن يحمل اسم علامة دولية مثل ماريوت، ولعلّ شهرة هذا المشروع كأكبر منتجع فندقي في القارة الأفريقية لا ترجع فقط لضخامة غرفه التي يصل عددها إلى 2000 غرفة فندقية بشكل إجمالي، ولكن يعود جزء كبير منه إلى جاذبية الموقع التي تسمح للمقيم بالبقاء على مقربة من أهم الفعاليات التجارية والسياحية في عاصمة الجزائر.

كيف لا ومنطقة باب الزوار معروفة لكل جزائري بأهميتها التجارية لكل محبي التسوّق وبانتشار أشهر المطاعم والمقاهي العالمية فيها، كما أن موقع الفندق رائع للانطلاق في جولة سياحية نحو معالم المدينة مثل جامع الجزائر الذي لا يبعد سوى ربع ساعة عن الفندق ونصف ساعة تقريباً عن المتحف الوطني في باردو وقصر الريس ومسجد كتشاوة والكورنيش البحري أيضاً.

مزايا الإقامة في فندق ماريوت باب الزوار

لا تتوقف مميزات فندق ماريوت الجديد في باب الزوار عند حد الموقع الاستراتيجي ففي داخل الفندق ما يستحق بالطبع كل هذه الشهرة ويبدأ ذلك من رحلة اختيار مكان الإقامة من ضمن 188 غرفة و25 جناح تتوزع على 13 طابق بتصميم عصري يسحر الزوار في كل تفاصيله وخدمات راقية لا مثيل لها في أي منشأة فندقية أخرى.

ومن أبرز مرافق الفندق خيارات الطعام العديدة التي تضم 5 مطاعم عالمية تتنوع أطباقها لكي ترضي أذواق الجميع فتشمل المأكولات الخفيفة في Champions Tavern مع عروض المباريات الرياضية والأكلات الجزائرية في مطعم لو سافور دو ساحل ووجبات لحم الستيك والطعام البحري في JW Steak House، فضلا عن المشروبات في كل من Aqua bar وThe lobby adress، كما ويضم الفندق حوض سباحة جذاب في الهواء الطلق ونادي رياضي.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى