علامة ديفاكتو والإنتاج في الجزائر

الأربعاء
25.10.2023
علامة Defacto تحصل على ترخيص الإنتاج في مصانع الجزائر
 

أفاق المهتمون في مجال عالم الأزياء على خبر مهم مفاده حصول علامة Defacto العالمية على ترخيص إنتاج ملابسها في مصانع الجمهورية الجزائرية مع استخدام عبارة صنع في الجزائر على كل منتجاتها، فما هي تفاصيل هذا الخبر؟ ما رأيك أن تتابع قراءة تقريرنا لليوم لكي تستكشف معنا آخر خطوات علامة Defacto باتجاه الجزائر.

من هي علامة Defacto؟

تعتبر علامة Defacto أحد العلامات التركية المشهورة في عالمنا اليوم في مجال الأزياء، فعلى الرغم من تاريخ تأسيس هذه العلامة التجارية الحديث والذي يرجع إلى عام 2005م، إلا أنها حققت على مستوى العالم نجاحات هائلة جعلت منها ماركة تجارية يغزو اسمها فروع متاجر عدة في 90 دول في مختلف أنحاء العالم وبما يصل إلى 500 متجر حتى الآن، كل ذلك حققته هذه العلامة بفضل اعتمادها على التصاميم المبتكرة التي جعلت من أرباحها تحقق معدلات نمو تتجاوز 34%.

ويمكننا أن نؤكد بأن الجمهورية الجزائرية لم تكن بمعزل عن هذا النمو الذي عرفته سلسلة متاجر Defacto، فقد عرفت البلاد افتتاح أول متجر لعلامة Defacto في شهر سبتمبر من عام 2017م وذلك بالتحديد في مدينة وهران الجزائرية، ونظراً للنجاح منقطع النظير الذي حققته العلامة قامت في السنوات القادمة بتوسيع متاجرها في أراضي الجمهورية الجزائرية باتجاه مدن مستغانم وعين الدفلى ومن ثم افتتاح متجر لعلامة Defacto في العاصمة الجزائرية في شهر نوفمبر من عام 2018م مع خطط أكبر لتوسع متاجر العلامة نحو المزيد من المدن الجزائرية.

منتجات Defacto ما بين أيدي الجزائريين

هل تتساءل ما الذي تبعيه متاجر Defacto في الجزائر؟ إن الجواب بكل بساطة هو الأزياء ذات التصاميم العصرية، ولكن أي نوع من الأزياء هل هي ملابس النساء أم الرجال أو الأطفال؟ وبعبارة أخرى أي الفئات العمرية هي المستهدفة من خط أزياء Defacto؟ دعنا نخبرك بأن منتجات Defacto تتناسب مع الجميع من دون أي مبالغة وهذا ما سوف تلاحظه بمجرد دخولك نحو أي من متاجر العلامة المنتشرة في مختلف أرجاء العالم وفي الجزائر بالطبع.

وبناء على ما سلف ذكره، فإن فكرة زيارة متاجر علامة Defacto فكرة مثالية لكل عائلة جزائرية فهي تقدم لجميع أفرادها كل ما هم بحاجة إليه من ملبوسات في متجر واحد، وعلى أي حال فإن التنوع في منتجات العلامة لا يقتصر على الفئات التي تستهدفها لتشمل النساء والرجال والأطفال بمن فيهم حديثي الولادة ولكن يتعدى ذلك نحو التنوع في الموديلات التي تتماشى مع الأذواق كافة فضلا عن التنوع في الألوان والأسعار ليكون بمقدور الجميع الشراء من علامة Defacto.

خطة علامة Defacto للإنتاج في الجزائر

قد تتساءل ما الذي تحتاجه علامة تجارية رائدة مثل Defacto لتوسيع أرباحها في الجزائر فهي تمتلك متاجر موزعة على مدن عديدة من البلاد وتصاميم تتلاءم مع مختلف الأجناس والأذواق، قد تعتقد بأنها لا تحتاج لأي خطوة جديدة باتجاه السوق الجزائري، ولكن علامة Defacto قد فكرت بطريقة معاكسة لأفكارك وذلك من خلال حصولها على ترخيص جديد من مجموعة تايال للنسيج الوطني مضمونه السماح لها بإنتاج بضائعها في المصانع الجزائرية.

وبمقتضى هذه الخطوة لم يعد نشاط علامة Defacto في الجزائر مقتصراً على بيع منتجاتها من الملابس بعد استيرادها من الخارج بل أصبح بمقدورها توفير تكلفة الاستيراد والتصنيع بشكل محلي وبالتالي مضاعفة الأرباح التي من المتوقع ألا تتوقف عند حد التوريد للسوق الجزائري بل تتعداه نحو التصدير نحو أسواق القارة الأفريقية أيضاً.

 

 

 

 

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى