علامة اومبرو في الجزائر

السبت
21.10.2023
إنتاج علامة اومبرو في المصانع الجزائرية
 

هل تحب كرة القدم؟ إذا كان الجواب نعم فلا شك بأنك تعرف علامة Umbro الشهيرة والمتخصصة في إنتاج كل ما يلزم من ألبسة وأحذية ومعدات لاعبي كرة القدم، ولكن هل تعلم بأن منتجات اومبرو سوف يتم تصنيعها في قلب الجزائر عبر عقد جديد أبرمته شركة بلاي مود؟ تابع معنا القراءة وسوف تحصل على جميع المعلومات.

من هي علامة اومبرو ؟

بدأ تاريخ علامة Umbro منذ عام 1924م وبالتحديد من مدينة مانشستر في المملكة المتحدة وأخذت شهرة العلامة في الاتساع لتصبح اليوم واحدة من أكبر موردي الألبسة الرياضية لأشهر فرق كرة القدم في أوروبا وحول العالم بأسره، ويرجع ذلك بالطبع لتصاميمها المميزة واعتمادها على أجود الخامات عند تصنيع بضائعها التي أضحت أول المنتجات التي يرغب في شرائها كل عشاق كرة القدم أينما وجدوا.

والآن وبعد مضي ما يقارب القرن على إنتاج علامة Umbro في مجال لوازم كرة القدم فقد أصبح من المعروف بأن محبي هذه العلامة لا يقتصرون على الشعب الإنكليزي وحده بل إن شريحة واسعة منهم موجودة في خارج بريطانيا وهذا ما يفسر توسع العلامة في مختلف أرجاء العالم بما يصل إلى ما يزيد عن 90 بلد من ضمنها الجمهورية الجزائرية التي حققت فيها اومبرو نجاحات كبيرة من حيث المبيعات إلى الدرجة التي دفعت اومبرو للتفكير في إنتاج بضائعها في قلب الجزائر.

توسع علامة اومبرو نحو الجزائر

تعتبر علامة Umbro الإنكليزية من أشهر العلامات الرياضية التي تنتشر بضائعها في كل أرجاء الجزائر وذلك من خلال شراكة بلاي مود الوطنية التي تمتلك بشكل حصري ومنذ عام 2006م الترخيص التجاري لكي تمثل جميع مصالح علامة اومبرو في الجزائر، ومع مضي كل هذه السنوات والأرباح الكبيرة التي وفرتها علامة Umbro لشركة بلاي مود ومع اتساع نشاطات عقود الفرنشايز للعلامات التجارية العالمية في البلاد بدأت بلاي مود في التفكير بتوسع من نوع جديد في الجزائر.

وترتكز فكرة شركة بلاي مود على أساس المساعدة في تخفيض تكاليف الاستيراد لمنتجات علامة Umbro عن عاتقها وعن الاقتصاد الوطني في الوقت ذاته، وبدلاً من الاستيراد يتم إنتاج كل بضائع اومبرو في مصانع الجزائر ومن ثم توريد البضائع نحو السوق الأفريقية وباتجاه القارة الأوروبية ومختلف مناطق العالم، وبالتالي تحويل الجزائر من بلد مستورد للمعدات والألبسة الرياضية إلى سوق مصدرة نحو العالم وهي خطة داعمة بشكل كبير لاقتصاد الجزائر.

منتجات اومبرو تبصر النور من مصانع الجزائر

لم تبقى خطة شركة بلاي مود مجرد أفكار تتراودها لتحسين أرباحها وزيادة الوفورات من تكاليف الاستيراد ولكنها تحولت إلى حقيقة كتب لها النجاح من خلال الدعم والموافقة التي حصل عليها المشروع من قبل علامة Umbro والحكومة الجزائرية، إذ شهد عام 2018م الإعلان عن افتتاح خط إنتاج لعلامة Umbro في ولاية مستغانم عبر وحدة إنتاج بمساحة تصل إلى 15 ألف متر مربع وتحديداً في المنطقة الصناعية فرناكا.

ويعتمد المشروع على إنتاج 800 ألف قطعة بشكل سنوي، في حين قدرت التكلفة الاستثمارية له بحوالي 900 مليون دينار جزائري، وترددت الأصداء الإيجابية لخبر البدء بإنتاج بضائع علامة Umbro في الجزائر في مختلف الصحف المحلية والأجنبية التي نقلت تصريحات السيد عادل توفيق مصطفاوي المدير العام لشركة بلاي مود الذي بين أن هدف الشركة الأساسي هو تصدير منتجات علامة اومبرو من الجزائر نحو إفريقيا وجنوب أوروبا، وهو هدف وفر للشعب الجزائري بضائع Umbro بأسعار أقل مع خلق ما يصل إلى حوالي 400 فرصة عمل.

 


الأكثر شيوعاً في المنتدى